اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم الـ 230 من الإبادة: أكثر من 100 شهيد وجريح أغلبهم أطفال ونساء بمجازر ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

الهُوية نت || تقرير_ أحمد محفلي:

لليوم الثلاثين بعد المائتين على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم الخميس 15 ذو القعدة ارتكاب المجازر الوحشية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طائرات ومدفعية العدو الصهيوني استهدفتا خلال الساعات الماضية من فجر وصباح اليوم عدد من المنازل المأهولة ومدارس إيواء النازحين في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأكدت المصادر استشهاد 9 مواطنين وإصابة أكثر من 33 أخرين بقصف للعدو استهدف مجموعة من الأهالي في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. سبق ذلك  استهداف قوات العدو الصهيوني لمجموعة من الأطفال في أحد شوارع حي الزيتون وبشكل مباشرة وبدم بارد اثناء لعبهم أمام منازلهم أهاليهم. ما أدى ى إلى استشهاد أكثر من 6 أطفال على الأقل وإصابة آخرين.

كما استهدف قصف العدو منازل مأهولة شمال مخيم البريج ومسجد فاطمة الزهراء الذي يأوي نازحين ومنزلاً بحي الدرج وسط مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد أكثر من 26 مواطناً بينهم 12 طفلاً وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء.

وأضافت المصادر أن العدو الصهيوني استهدف منزلا لعائلة الشاعر شمال غرب رفح جنوب القطاع ما أدى إلى تدمير على رؤوس ساكنيه .

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان وزارة الصحة في غزة وفي إحصائية غير نهائية ارتكاب العدو الصهيوني خلال الساعات الماضية 6 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيداً و138 جريحاً.

وأكدت الوزارة في بيان لها ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 35 ألفاً و709 شهداء و79 ألفاً و990 جريحاً.

إلى ذلك وفي سياق حرب العدو على المستشفيات والقطاع الصحي في غزة أجبرت قوات الاحتلال مئات المرضى والجرحى والنازحين على إخلال مستشفى العدو في تل الزعتر شمال غزة فيما بقي 14 من الأطباء والممرضين وعدد من المرضى والجرحى في المستشفى رافضين الاخلاء مالم تحضر سيارات الإسعاف لإخلاء الجرحى والأطفال من المستشفى.

فيما أكدت مصادر طبية فلسطينية خروج جميع مستشفيات شمال قطاع غزة عن تقديم الخدمة الطبية للجرحى والمرضى، بعد إخلاء مستشفى العودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com