اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم الـ 227 من الإبادة: عشرات الشهداء والجرحى أغلبهم أطفال ونساء بمجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو بغزة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي:

واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين 12 ذو القعدة ارتكاب مجازره النازية بحق المدنيين ومنازلهم في قطاع غزة ضمن عدوان النازي المستمر على القطاع منذ 227 يوما وبدعم أمريكي وأوروبي معلن.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعي العدو الصهيوني استهدفا خلال الساعات الماضية من اليوم عدد كبير من المنازل المأهولة والمنشئات الخدمية في قطاع غزة.

ففي شمال القطاع استهدف قصف العدو منازل عدة في بلدة عزبة عبد ربه في مخيم جباليا كما نسفت طيران العدو مربعاً سكنياً كاملاً في المخيم متسبباً بعشرات الشهداء والجرحى معظمهم من النساء والأطفال.

وفي وسط القطاع ذكرت المصادر أن قصف العدو استهدف منزلًا مهولاً في محيط مسجد الشهيد شرق مخيم البريج ومنازل أخري شرق دير البلح وأبراج القسطل ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين.

وفي جنوب القطاع استهدف العدو بقصف جوي وبري وبحري مناطق متفرقة وسط وشرقي مدينة رفح وحي الزيتون وبلدة القرارة فيلا خان يونس جنوب غزة وحي الدرج حيث أعلن عن استشهاد سيدتين من عائلة الدحدوح ووصول شهيد وعشر إصابات إلى مستشفى الكويت التخصصي بمحافظة رفح.

وكانت وزارة الصحة بغزة قد أكدت في إحصائية غير نهائية نشرتها قبل ساعات أن العدو الصهيوني ارتكب 8 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية وصل منها إلى المستشفيات 70 شهيدا و110 جرحى.

كما اكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني إلى 35 الفاً و456 شهيدا و79 الفاً و476 جريحا منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع في 7 أكتوبر الماضي:

من جهة أخرى أكدت وكالة غوث الأممية أن الهجوم الصهيوني على مدينة رفح تسبب حتى اليوم بتهجير 810 آلاف شخص من منازلهم قسراً في المدنية خلال الأسبوعين الماضيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com