اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 225 من الإبادة: 190 شهيداً وجريحا بـ 8 مجازر صهيونية جديدة بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر || تقرير_ أحمد محفلي:

لليوم 225 على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم السبت 10 ذو القعدة ارتكاب مجازره الوحشية النازية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل دعم أمريكي وأوروبي معلن وصمت مخز وذل لمعظم الأنظمة والشعوب العربية والإسلامية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا خلال ساعات فجر وصباح اليوم عدد من المنازل المأهولة في مناطق متفرقة من قطاع غزة منها منازل عدة في مخيم جباليا شمال القطاع ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 20 مواطناً كما استهدف العدو مجموعة من المواطنين في المخيم ذاته ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.

وفي جنوب غزة استهدف طيران ومدفعية الاحتلال الصهيوني منازل عدة في خان يونس بينها منزل عائلة قديح في عبسان ومنازل أخرى بمدينة رفح منها منزلاً مأهولاً في مخيم إسدود وآخر في مخيم بربرة وسط المدنية ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 30 مدنياً وصل عدد منهم إلى المستشفى الكويتي.

وفي إحصائية غير نهائية أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى35 ألفاً و303 شهداء و79 ألفاً و261 إصابة.

وأكدت الوزارة في بيانات لها ارتكاب العدو الصهيوني خلال الساعات الـ 48 الماضية لـ 8 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 70 شهيداً و120 مصابا.

إلى ذلك واصل العدو الصهيوني منعه لشحنات المساعدات من الدخول إلى قطاع غزة للأسبوع الثالث على التوالي بعد إعادة احتلال لمعبر رفح جنوب غزة ما يهدد بكاثرة إنسانية كبرى ومجاعة خطيرة تهدد حيان نحو ثلاثة ملايين فلسطيني في غزة في ظل افتقارهم لأي مدخرات غذائية.

وفي السياق أكدت حركة حماس في بيان لها حق الشعب الفلسطيني في الحصوص والوصول إلى كل المساعدات التي يحتاجها في ظل الكارثة الإنسانية التي صنعها العدو في عدوانه الغاشم على غزة.

وقالت الحركة: نؤكد أن أي طريق لإدخال المساعدات بما فيه الرصيف المائي، ليس بديلاً عن فتح المعابر البرية كافة وتحت إشراف فلسطيني.

من جانبه أكد الإعلام الحكومي في غزة: أن الرصيف المائي العائم قبالة سواحل غزة لا يُغطي حاجة الشعب الفلسطيني مطالباً بفتح المعابر البرية وإدخال المساعدات.

وأضاف: نشكك في نوايا الإدارة الأمريكية التي تعمل على إدارة حرب الإبادة الجماعية واستمرارها، واسناد العدو ودعمه بشكل مباشر.. كما نحمل الاحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن سياسة التجويع والحصار ضد شعبنا الفلسطيني.

شهيد و9 مصابين بعدوان الصهيوني على جنين في الضفة:

وفي الداخل الفلسطينية استشهد شاب وأصيب تسعة أخرين جراء عدوان صهيوني نفذته قوات الاحتلال صباح اليوم على منزل في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين وبلدة بيت آمر شمال الخليل وباشرت بإطلاق النار عشوائياً على منازل المواطنين كما استهدفت بغارة جوية منزل في حارة الدمج بمخيم جنين ما أدى إلى استشهاد الشاب إسلام خمايسي وإصابة ثمانية أخرين كما أصيب شاب برصاص قوات العدو في بيت آمر في الخليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com