اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 219 من الإبادة: أكثر من 100 شهيد وجريح بينهم أطباء وصحفيين بمجازر صهيونية جديدة بحق الأطفال والنساء في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

صعًد العدو الصهيوني اليوم الأحد 4 ذو القعدة من مجازره الوحشية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة كما صعد من تدميره للمنازل والمنشئات ضمن عدوانه النازل المستمر منذ 219 يوماً بضوء أخضر من الإدارة الأمريكية ودعم مباشرة من قبل بريطانيا وفرنسا وألمانيا وخضوع مخزٍ ومزري من قبل معظم الأنظمة العربية والإسلامية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني استهدف عشرات المنازل المأهولة ومدارس إيواء النازحين في القطاع وشن أكثر من 100 غارة جوية على منازل المواطنين في مناطق جباليا وبيت لاهيا شمال غزة واستهدف الطواقم الطواقم الطبية ما أدى إلى استشهاد 20 مواطناً بينهم طبيبين وإصابة العشرات ..

وأكدت: أن العدو يحاصر النازحين داخل مراكز اللجوء التابعة لوكالة الأونروا الأممية في مخيم جباليا مشيراً إلى أن قصف العدو أجبر آلاف الأسر على النزوح من منازلها في مخيم جباليا ومناطق واسعة من شمالي قطاع.

إلى ذلك قصف طيران العدو منزل عائلة الدحوح في حي الزيتون ومنازل أخرى في حي الصبرة ودير البلح ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين بينهم طبيبين فيما لا يزال الكثير تحت الأنقاض.

ونسف العدو ما تبقى من أبنية لمطار غزة وقصف منازل مأهولة عدة شمال وشرق مدينة رفح جنوب القطاع ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 40 مدنياً وصل الكثير منهم إلى المستشفى الكويتي في رفح.

وفي إحصائية غير نهائية أكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها أن العدو الصهيوني ارتكب خلال السعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 28 شهيدا و69 جريحا.

كما أكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفاً و971 شهيدا و78 الفاً و641جريحا.

 تواصل حرب العدو الصهيوني على مستشفيات غزة:

وفي السياق أكد الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل: أن كل المستشفيات في شمال القطاع خرجت عن الخدمة جراء العدوان الصهيوني المتوحش ونقص القود والإمكانيات الطبية .

من جانبها قالت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة الأونروا في بيان: لا يوجد مكان آمن يمكن الذهاب النازحين إليه في قطاع غزة.

وأكدت أن نحو 300 ألف نازل أجبرهم الاحتلال على ترك منازلهم في رفح مع استمرار التهجير القسري وغير الإنساني للفلسطينيين.

وفي السياق أكد رئيس بلدية مدينة غزة الدكتور يحيى السراج: أن نحو 700 ألف شخص لا زالوا يعيشون شمالي القطاع تحت القصف الشديد لطيران ومدفعية الاحتلال والذي تجدد منذ مساء الأمس وبشكل عنيف جداً.

كما أكد السراج: أن المساعدات متوقفة بشكل تام ولم تدخل أي شاحنة إلى شمال غزة منذ إعادة العدو الصهيوني احتلال معبر رفح وأغلق معبر كرم أبو سالم..

 حماس: بدء العدو عملية عسكرية جديدة شمال القطاع يؤكد استمرار الإبادة بحق شعبنا:

من جهاتها أكدت حركة حماس في بيان لها: أن إعلان جيش العدو بدء عملية عسكرية جديدة في جباليا وإنذار المواطنين بإخلائها تأكيد جديد على المضي في حرب الإبادة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

محملة الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن تصاعد جرائم الاحتلال بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ في غزة.

وطالبت حماس في بيانها المجتمع الدولي والأمم المتحدة بمغادرة مربّع المواقف الخجولة والضغط لوقف العدوان الصهيوني وتوفير الحماية العاجلة للمدنيين العُزَّل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com