اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم الـ 218 من الإبادة: مئات الشهداء والجرحى بمجازر صهيونية جديدة بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر|| تقرير _ أحمد محفلي:

بكل إجرام ووحشية منقطعة النظير واصل العدو الصهيوني اليوم السبت 3 ذو القعدة ارتكاب مجازره النازية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل استمرار عدوانه الشامل على مدينة رفح جنوب القطاع بدعم أمريكي وأوروبي مفضوح وعلني.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن عشرات المدنيين استشهدوا وأصيب آخرون فجر وصباح اليوم جراء استهداف طيران ومدفعية العدو مربعاً سكنياً كاملاً في حي الصبرة ومنازل أخرى في حي الجنينية في مدينة رفح جنوب القطاع.

كما استهدف العدو منازل في حي الزيتون ومربعاً سكنياً كاملاً في مخيم النصيرات وسط غزة.

وأشارت المصادر إلى أن أكثر من 50 مواطناً استشهدوا وأصيب العشرات أغلبهم من النساء والأطفال جراء استهداف طيران ومدفعية العدو عدد كبير من المنازل المأهولة وسط القطاع بينها منازل عائلات صيام وعبد العال واللوح والخطيب وقنديل.

وفي شمال القطاع استهدف طيران العدو منازل عدة بينها منزل عائلة الصحفي بهاء عكاشة في حي القصاصيب بمخيم جباليا وأخرى في بيت لاهيا..

وقالت مصادر طبية إن عشرات الشهداء والجرحى وصول إلى مستشفى كمال عدوان بينما لايزال الكثيرون من الضحايا تحت الأنقاض.

يأتي ذلك بعد وقت قصير على إلان وزارة الصحة في غزة ارتكاب العدو الصهيوني لست مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 39 شهيدا و58 جريحا.

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى: 34ألفاً و943 شهيداً و78 ألفاً و572 جريحاً.

الأورومتوسطي: جيش الاحتلال قتل 97 مدنياً بينهم 52 طفلا وامرأة في رفح:

إلى ذلك أكد المرصد الأورومتوسطي للحقوق الإنسان: وثقنا ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم قوات الاحتلال على رفح حتى الآن إلى 97 شهيدًا بينهم 35 طفلا و17 امرأة..

كما وثقنا قتل جيش الاحتلال لـ 12 مدنيًّا فلسطينياً من عائلة واحدة بينهم 5 نساء و4 أطفال دون مبرر أو ضرورة اثناء نزوحهم في غزة.

ولفت المرصد إلى إعلان الإدارة الأمريكية أن العملية العسكرية الصهيونية في رفح “محدودة” تضليل واستخفاف بحياة المدنيين.

الإعلام الحكومي: نحذر من كارثة جراء نفاذ الوقود في المستشفيات:

وفي السياق حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من نفاد الوقود في مستشفى شهداء الأقصى خلال الساعات الـ 48 القادمة مؤكداً أن ذلك يهدد بوقوع أزمة إنسانية.. مطالباً بتزويد المستشفى وجميع المستشفيات في غزة بالوقود فورا محملاً العدو والإدارة الأمريكية المسؤولية عن أي كارثة قد تؤدي لوفاة المرضى.

وأشار الإعلام الحكومي في غزة إلى أن العدو الصهيوني يضرب بكافة المطالبات الدولية عرض الحائط ويصعد عدوانه في مختلف محافظات قطاع غزة.

إلى ذلك أكد مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في بيان له: إن مستشفيات غزة ستتوقف عن العمل إذا لم يصل الوقود خلال الساعات الـ 24القادمة. فيما حذرت منظمة اليونيسيف من نقص الوقود والذي قالت إنه قد يؤدي إلى توقف الجهود الإنسانية في غزة خلال أيام.. كما حذرت من نفاد المخزونات الغذائية في جنوب القطاع وطالبت بسرعة توفير الأغذية للأطفال والأمهات وعامة النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com