اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعالية لكليتي اللغات والتربية بجامعة صنعاء بالمولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

ليتا اللغات والتربية بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي وتكريم الأوائل واستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي 1445هـ 2023 – 2024م .

وفي الفعالية اعتبر رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس، إحياء ذكرى المولد النبوي امتداداً للعلاقة الوثيقة والروابط العميقة بين أهل اليمن والرسول الكريم منذ بعثته وهجرته.

واستعرض دلالات الاحتفاء بميلاد النبي الذي حمل مشعل التغيير وحقق العدل والرحمة في المجتمع الذي عانى من الظلم والاستبداد والجور ردحاً من الزمان قبل بعثته.

وتطرق رئيس الجامعة، إلى دلالات ومعاني الاستبدال في السنن الكونية وتهيئة مجتمع مؤمن بالفطرة من أحفاد الأوس والخزرج بالمدينة الذين هم أول من بايع رسول الله وآووه ونصروه يوم جفاه وحاربه قومه، ومثلوا بذلك الحاضنة الأولى للإسلام والرسالة المحمدية.

من جانبه أشار نائب عميد كلية اللغات الدكتور علي شملان إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتعزيز الولاء والارتباط بسيد الكونين وجعلها محطة سنوية لاستحضار القيم والمبادئ التي حملها النبي الكريم وتجسيدها على الواقع.

وأكد أهمية الدور المعول على الأكاديميين في مواجهة الادعاءات الباطلة التي يُروّج لها العدوان وأبواقه وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتوعية الشباب بخطورة الحرب الناعمة التي تسعى الصهيونية العالمية لنشرها بين شباب الأمة وفصلها عن قدوتها النبي الأكرم.

فيما استعرض النشاط الثقافي أسامة المحطوري دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم والتأسي به والاقتداء بهديه والسير على نهجه.

ولفت إلى مخططات ومساعي وتحركات الصهيونية وقوى الطاغوت العالمي في نشر الرذيلة والانحطاط الأخلاقي في أوساط البشرية وصولاً للإفساد حتى للبيئة والمناخ وفصل الأمة عن عظمائها.

تخللت الفعالية بحضور عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب والطالبات كلمة، باللغة الإنجليزية للطالب أمجد العنسي أشارت إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وقصيدة شعرية وفقرات إنشادية، وتكريم الأوائل والمتميزين في جميع التخصصات بكليتي اللغات والتربية بالشهادات والجوائز العينية.

إلى ذلك نظمت الإدارة العامة للسكن الطلابي بجامعة صنعاء واللجنة الطلابية أمسية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء هيئة التدريس وطلاب، ألقيت كلمات لعميد كلية التجارة الدكتور مشعل الريفي ونائب عميد كلية الآداب للشئون الأكاديمية الدكتور محمد مطهر، ونائب مدير السكن الجامعي منصور طامش، ومسؤول السكن عدنان فضائل، استعرضت جانباً من سيرة حياة النبي الكريم الذي بعثه الله متمماً لمكارم الأخلاق يعلمهم ويزكيهم ويرشدهم إلى طريق الخير والنجاة ويخرجهم من الظلمات إلى النور.

ودعت الكلمات الجميع للحضور والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية يوم 12 من ربيع الأول بميدان السبعين وإظهار صورة معبرة عن مكانة النبي الكريم.

تخللت الأمسية تقديم فقرات فنية وقصائد شعرية معبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com