اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعاليتان في السدة وريف إب احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

نظّم مكتبا الإرشاد والأوقاف بمديرية السدة محافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية أكد الناشط الثقافي محمد المتوكل بحضور امين محلي السدة عبدالسلام الأغبري أهمية الاحتفال بذكرى المولد لتجديد الولاء والارتباط برسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.. داعيا للخروج الكبير والمشرِّف لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف.

وتطرق إلى مخططات أعداء الأمة الهادفة النيل من كتاب الله ورسوله -صلى الله عليه وآله وسلم ، وتحريف الدين الإسلامي وتشويهه ونشر الأفكار الهدامة في أوساط المسلمين.

بدوره حث الدكتور طه المحاقري في كلمة العلماء على تضافر كافة الجهود لنشر قيم التكافل والتسامح بين أوساط المجتمع وتعزيز عوامل الارتباط بالنهج المحمدي في كافة التصرفات والأعمال والاقتداء بسيرة الرسول الأعظم.

فيما استعرض مدير مكتب الإرشاد مجدي الشامي ونائب الأوقاف علي الذيباني في كلمتيهما المواقف التاريخية للأنصار من أبناء اليمن، ممن ناصروا رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.. مؤكدين أن الأمة اليوم بحاجة ماسة للعودة لرسول الله في ظل مؤامرات ومخططات العدوان للنيل من الأمة الإسلامية.

من جانبه أكد فايز العماري في كلمة الخطباء أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية ومفهوم الاقتداء والتأسي بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وتجديد العهد والولاء لله ورسوله.

حضر الفعالية رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي عبدالكريم العماري ومدراء فروع مكاتب الأوقاف عبده السعدي والإعلام محمد كريب وصندوق الرعاية الإجتماعية عبدالقادر شملان ومنسق مؤسسة بنيان أكرم ظافر.

إلى ذلك نُظمت في عزلتي البحريين وبلدشار بمديرية ريف إب، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية بحضور مدير مكتب الثروة السمكية بالمحافظة رضوان المليكي ألقيت عدد من الكلمات، أكدت في مجملها على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.

وأشارت إلى أن مديرية ريف إب تشهد هذا العام تفاعلا واسعا لإحياء هذه المناسبة، وهذا ما يعكس مدى تنامي الوعي والحب والمكانة للرسول الأعظم لدى أبناء هذه المحافظة واليمن بشكل عام.

وأكد المتحدثون أن الرسول الأعظم قدم منهجا إن تمسكنا وعملنا به حتما سيتحقق لهذه الأمة النصر على أعدائها وتعود لها مكانتها وعزتها وكرامتها.. معتبرين أن الاحتفاء بذكرى ميلاد الرسول الأعظم، يجدد معاني الولاء ويعزز قيم الأخلاق والهوية الإيمانية

تخلل الفعالية التي أُقيمت بحضور مشايخ وعقال واعيان وأهالي العزلتين وقيادات أمنية وتربوية عدد من الفقرات الإنشادية والشعرية المعبرة عن الفرح والابتهاج بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com