اخبار محليةالعرض في السلايدر

مسيرة طلابية وفعاليتان بذكرى المولد النبوي الشريف في السدة بإب

21 سبتمبر:

شهدت مديرية السدة بمحافظة إب مسيرة طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمها مكتب تربية المديرية.

ورفع الطلاب في المسيرة، التي انطلقت من ملعب نادي ظفار وجابت شوارع في المديرية لافتات وشعارات معبرة عن الابتهاج بحلول هذه المناسبة الدينية.

وأكد نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، التمسك بالمنهج القرآني، والمبادئ والقيم والأخلاق المحمدية.

وأوضح أن الاحتفال بالمولد النبوي كشف الأقنعة عن زيف المنافقين، الذين يتسترون بالإسلام وزيفهم لحب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهم يسيرون على نهج أمريكا والعدو الصهيوني.

وأشار المهندس الذاري في المسيرة التي حضرها وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري ومدير المديرية مجاهد عامر، إلى أن طلاب المديرية رسموا صورة معبرة تعكس عمق الارتباط بالرسول الأعظم.

كما أكد حرص أبناء المديرية على أن يكونوا في صدارة المشاركين لاستقبال ضيوف الرسول الأعظم في الـ12 من ربيع الأول.

فيما أكد الطلاب عن ولائهم لله ولرسوله وآل بيته .. لافتين إلى أن مشاركتهم في المسيرة يعكس تمسّكهم بالرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وأوضح بيان صادر عن المسيرة، أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم محطة تربوية وإيمانية لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والهوية الإيمانية.

ودعا البيان إلى المشاركة في الاحتفال بمولد النور وإبراز مظاهر الابتهاج في الفعالية المركزية لأبناء المربع الشمالي بمدينة يريم.

شارك في المسيرة الناشط الثقافي محمد المتوكل وأمين محلي السدة عبدالسلام الأغبري ومدير أمن المديرية العقيد علي الوشلي ومدير التربية فواز غليس وقيادات تنفيذية ومحلية وتربوية.

إلى ذلك نظّم المجلس المحلي بالمديرية فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لترسيخ مبادئ الهوية الإيمانية ومفهوم الاقتداء والتأسي بالرسول الكريم.

ولفت إلى خطورة مخططات الأعداء وسعيهم إلى نشر الفساد والرذيلة وإبعادها عن قدوتها رسول الهدى والرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد المهندس الذاري حرص النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور ومن الضلالة إلى الهدى.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري، حث مدير المديرية مجاهد عامر على إحياء ذكرى المولد النبوي للتزود بالدروس والعبر من سيرته ومنهجه.

واستعرضت كلمات الفعالية سيرة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله .. معتبرة إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز قيم الولاء والانتماء للنبي الأعظم.

تخللت الفعالية بحضور الناشط الثقافي محمد المتوكل وأمين محلي السدة عبدالسلام الأغبري ومدير أمن المديرية العقيد علي الوشلي وقيادات تنفيذية ومحلية فقرات إنشادية وشعرية.

إلى ذلك تفقد نائب وزير الأشغال المهندس الذاري ووكيل محافظة إب الزكري اليوم، سير العمل بمشروع مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الشهيد علي عبدالمغني بمديرية السدة.

واطلعا ومعهما مدير المديرية مجاهد عامر والناشط الثقافي محمد المتوكل، على أقسام المركز، والتجهيزات الحديثة ومستوى الخدمات المقدمة لمرضى الفشل الكلوي.

واستمعوا من القائمين على المركز إلى شرح عن مستوى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى الفشل الكلوي ومدى توفر مواد الغسيل الكلوي بالمركز واحتياجاته.

وخلال الزيارة أشاد نائب وزير الأشغال بجهود المديرية في إنشاء وتمويل المركز وتجهيزه بأحدث التقنيات الطبية، معبراً عن الأمل في أن يسهم المركز في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي المزمن من أبناء المديرية والمديريات المجاورة.

وأشاد بجهود القائمين على المشروع من الخيرين .. داعياً رجال المال والأعمال إلى تبني مثل هذه المشاريع الإنسانية لتخفيف معاناة المرضى.

رافقهم خلال الزيارة أمين محلي السدة عبدالسلام الأغبري ومدير أمن المديرية العقيد علي الوشلي وقيادات تنفيذية ومحلية.

وعلى صعيد متصل نظم أبناء عزلة الحبالي بمديرية السدة اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، إلى أهمية إحياء مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري ومدير المديرية مجاهد عامر، حث مدير فرع هيئة الزكاة بالمديرية مختار عبدالمغني على إتباع نهج الرسول الكريم والتحلي بقيمه وأخلاقه وسلوكه القويم.

بدوره تطرق مدير الإرشاد بالمديرية مجدي الشامي إلى أهمية تجسيد رسالة خاتم الأنبياء وسيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم على الواقع لتحقيق عزة الأمة ورفعتها.

حضر الفعالية الناشط الثقافي محمد المتوكل وأمين محلي السدة عبدالسلام الأغبري ومدير أمن المديرية العقيد علي الوشلي وشيخ العزلة فؤاد عبدالمغني وقيادات تنفيذية ومحلية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com