اخبار محليةالعرض في السلايدر

مديرية الوحدة بأمانة العاصمة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

نظمت مديرية الوحدة في أمانة العاصمة، اليوم، اللقاء الموسع للمراكز والمولات التجارية برئاسة رئيس برنامج الصمود الوطني قاسم الحمران، في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال اللقاء بحضور مدير المديرية سامي حُميد وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، أشار الحُمران، إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي، التي ترتبط بشخصية الرسول -صلوات الله عليه وآله، ومشاركة الجميع في إحياء فعاليات المولد، وبما يجسد عظمة المناسبة، وارتباط وحب أهل اليمن بنبيهم.

وأوضح دلالات هذه المناسبة العظيمة في ترسيخ الهوية الإيمانية، وتعزيز التمسك بمبادئ وقيم الإسلام وثقافة القرآن الكريم، والاقتداء بسيرة وأخلاق الرسول الكريم، صلوات الله عليه وآله وسلم.

ودعا الحمران، رجال الأعمال والتجار إلى الإسهام الفاعل في جوانب الإحسان والبر والتكافل وتلمس احتياجات الفقراء والمساكين وتخفيف معاناتهم في ذكرى مولد رسول الرحمة والإنسانية، والاقتداء به والتحلي بصفاته وقيمه وإحسانه.

كما نظَّمت منطقة الوحدة الأمنية، فعالية ثقافية وخطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أشار رئيس برنامج الصمود الوطني قاسم الحُمران، إلى ما تمثله المناسبة من أهمية كبيرة لدى الشعب اليمني، والاحتفال بمولده الشريف، لترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته العطرة.

وأكد أن محاولات أعداء الأمة لطمس الاحتفاء بالمولد النبوي، وتشويه شخص النبي الخاتم، مصيرها الفشل أمام إيمان ووعي أبناء اليمن ومحبتهم وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأوضح الحمران، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وغرس قيم حب الرسول الكريم في نفوس منتسبي وزارة الداخلية، وتعزيز الارتباط بالنبي المصطفى كقائد وقدوة، مشيراً إلى أهمية إبراز مظاهر الفرحة بقدوم ذكرى مولده بما يليق بمكانته صلى الله عليه وآله وسلم.

كما لفت مديرا المديرية سامي حُميد وإدارة الأمن بالمديرية العقيد عز الدين القطابري، إلى معاني ودلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، والرسائل المهمة التي تحملها هذه الفعاليات لمواجهة مؤامرات الأعداء الذين يحاولون إبعاد الامة عن نبيها الكريم.

وأشادا بتضحيات وصمود رجال الأمن في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته والحفاظ على الجبهة الداخلية، حاثين الجميع على مضاعفة الجهود لتعزيز اليقظة الأمنية، وإنجاح فعاليات المولد.

فيما نظّمًت مكاتب الشؤون الاجتماعية والثقافة وتنمية المرأة بمديرية الوحدة، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في أمانة العاصمة حمود النقيب، إن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، هو إحتفاء بظهور النبوة الخاتمة، والرسالة الإلهية الأخيرة، التي وضعت الإنسانية جمعاء، على الطريق الصحيح، وأخرجتها من ظلمات الجهل والظلال، إلى النور والإيمان.

واعتبر هذه المناسبة الدينية العظيمة، محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم وترسيخ قيمه وأخلاقه وصفات السامية في نفوس وحياة المسلمين، للاقتداء به والتأسي بأخلاقه وإرساء ذلك بين أبناء المسلمين لتعزيز مبدأ التراحم والتكافل الإجتماعي والتآخي.

واستعرض النقيب، جوانب من سيرة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم.. مؤكداً إن ميلاد سيدنا مُحمّد خاتم الرسل والأنبياء، يحمل كل معاني الإنسانية، وأن بعثته كانت رحمة للعالمين.

وتطرق مدير المديرية سامي حُميد وأمين المجلس المحلي الدكتور صالح حميد، ومدير مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة، التي تعيد للأمة الإسلامية مجدها وعزتها وتذكرها بسيرة أعظم إنسان على وجه الأرض.. مشيرين إلى محاولة الأعداء إبعاد المسلمين عن النبي الخاتم وسيرته العطرة، والابتعاد عن أخلاقه وصفاته التي يجب على كل مسلم ومسلمة الاقتداء والتحلي بها.

فيما أكد مدراء مكاتب الشؤون الاجتماعية شاهنة النعمي والثقافة علي الأديمي، وتنمية المرأة فتحية العبيدي، إن الإحتفال بذكرى مولد خير البشر هو تعظيم لشعائر الله تعالى بالمقام الأول، والأولى بأمة محمد بن عبد الله أن تعظم من عظمه الله وأحسن خلقه.

وأشارت الكلمات إلى أن اليمنيين، هم أول من احتفل برسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- في هجرته من مكة إلى المدينة، حين طاردته قريش وأخرجته من أطهر بقاع الأرض، وهم من استقبلوه ويحتفل اليوم بمولد الرسول وهم يتعرضون للعدوان وحصار.

تخلل الفعالية بحضور أعضاء المجلس المحلي ومديري المكاتب التنفيذية وموظفي المديرية، فقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

وفي إطار الفعاليات والأنشطة التي تشهدها مديرية الوحدة بهذه المناسبة العظيمة، دشن رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية النقيب ومدراء المديرية ومشروع النظافة والمكاتب التنفيذية، حملة نظافة واسعة بالمديرية، إستعداداً للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com