اخبار محليةالعرض في السلايدر

حجة.. لقاء موسع لأبناء مديريات تهامة للتحضير للفعالية الكبرى بالمولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

عقد بمديرية عبس محافظة حجة اليوم لقاء موسع لأبناء مديريات تهامة للتحضير والاستعداد للفعالية الكبرى بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي اللقاء أكد رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحضير والإعداد للاحتفال بالمولد النبوي – أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، دور مشايخ ووجهاء ابناء تهامة في التحضير للفعالية الكبرى للمولد النبوي الشريف التي ستحتضنها مديرية عبس.

وأكد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على ان يكون الاحتفاء بمولد المصطفى هذا العام بصورة غير مسبوقة في ظل ما يتعرض له القرآن الكريم والرسول الأعظم من إساءات متكررة من قبل أعداء الإسلام لتأكيد تمسك اليمنيين بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أهمية الاستمرار في تنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة التحضيرية للفعالية الكبرى ومواصلة الزخم الشعبي ومواصلة إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بالمناسبة الدينية الجليلة.

بدوره أشار المحافظ هلال الصوفي الى التفاعل الكبير الذي يقوم به أبناء تهامة فرحا وابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم خلال الأعوام الماضية ومشاركتهم في تجهيز الساحة الكبرى واستقبال ضيوف الرسول الاعظم.

وحث على المزيد من التفاعل واستشعار المسؤولية في إنجاح العرس المحمدي في 12 ربيع الأول بصورة لم تشهدها المحافظة من قبل.. لافتاً إلى ما يمثله الحشد الكبير من أهمية في الانتصار لرسول الله وتأكيد الصمود والثبات.

فيما استعرض رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي العلاقة الوطيدة التي تربط أهل الحكمة والإيمان بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتاً إلى المكانة الخاصة لليمنيين عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم باعتبارهم من نصروه وآووه من أجل إعلاء كلمة الله.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الرحمة يجسد ارتباط الامة واعتزازها بنبيها وقائدها عليه واله الصلاة والسلام.. مستعرضاً واقع العرب وكيف كانوا قبل الإسلام قبائل متناحرة تتقاتل فيما بينها، ليس لها أي مقومات للنهوض بواقع الحياة فيها.

وأكد العلامة الحوثي على ضرورة السير على نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام، وتجسيد أخلاقه وسلوكه في كل مجالات الحياة والتفاعل الكبير في الفعالية في 12 ربيع الأول.

وفي اللقاء الذي حضره عضو اللجنة الرئاسية وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري ووكيل المحافظة نبيل الجرب.. تطرق عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور احمد الشامي إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم في تأكيد الولاء والانتماء للرسول الكريم وإفشال كافة مخططات ومؤامرات العدوان وتعزيز عوامل الصمود والثبات.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء المشرف بمولد المصطفى هذا العام للرد على الإساءات التي لحقت بالرسول الأعظم والقران الكريم من قبل أعداء الإسلام وإيصال رسالة العالم بصمود الشعب اليمني وتمسكه بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى.

حضر اللقاء مدراء المديريات وفروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية والعلماء ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com