اخبار محليةالعرض في السلايدر

صنعاء.. فعالية بجامعة السعيدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

أُقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي، نظمتها جامعة السعيدة.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لتعزيز وترسيخ وإظهار الولاء والمحبة المتميزة لأهل اليمن بالرسول الكريم الذي مثل يوم مولده يوماً عظيماً في تاريخ البشرية.

واستعرض دلالات عظمة هذه المناسبة لاستحضار تضحيات العظماء من الأنبياء والأولياء والاستفادة من سيرة النبي الأكرم ابتداءً من مولده مروراً ببعثته وهجرته وغزواته وكل ما تحوي رسالته العظيمة ومنهجه الرباني من نور وقدوة وقيادة.

وأكد شرف الدين أن السماء والأرض احتفلت بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، واحتفل بقدومه جميع الكائنات وخمدت بمولده الأكرم نار فارس التي ظلت طوال ألف عام مشتعلة وأنشق إيوان كسرى، وقتل أبرهة الحبشي وأُضاء له ما بين المشرق والمغرب.

من جانبه استعرض مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، ورئيس دائرة الثقافة الجهادية بالجمهورية جسين الجبين جانبا من صفات ومناقب الحبيب المصطفى الذي بميلاده انتهى عهد الظلم والطغيان والعبودية.

وشددا على أهمية التأسي بسيرته العطرة ونصرته والاقتداء بهديه والسير على نهجه وتجسيدها على الواقع.

وأشار الطل والجبين إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة بشكل كبير، مظهر من مظاهر الفرح والتوقير لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وفي ذات الوقت استلهام الدروس والعبر في أداء الأمانة واكتساب العلم والمعرفة للرقي والنهوض بالمجتمع.

من جانبه أشار نائب رئيس جامعة السعيد الدكتور عبدالرحمن الحيفي إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وجعلها محطة سنوية لتعزيز الارتباط بالقرآن والرسول الكريم.

تخللت الفعالية بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور نبيل المغربي وأمين محلي مديرية السبعين محمد الصادق، وأمين الجامعة نبيل الأخرم، وعمداء الكليات وطلاب وطالبات قصيدة شعرية واسكتش مسرحي وفقرات هادفة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com