اخبار محليةالعرض في السلايدر

أمسيتان في المنصورية وبيت الفقية وفعالية بالمرواعة بذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

نُظمت في مديرية المنصورية محافظة الحديدة أمسية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرقت الأمسية التي نظمها فرع مجلس الشؤون الانسانية بالمديرية، إلى مكانة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين وأهمية إحياء ذكرى مولده.

وأوضحت كلمات الأمسية بحارة اليمنا، أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي، يكتسب أهمية في نفوس اليمنيين ووجدانهم تجاه رسول الإنسانية صلوات الله عليه وآله وصحبه وسلم.

كما أقيمت أمسية في القرية الوسطى الشمالية بمنطقة الحسينية مديرية بيت الفقية، نظمها أبناء المنطقة بالتنسيق مع شباب نادي النصر والوحدة التربوية بالمربع الجنوبي للمحافظة.

ودعت كلمات الأمسية، إلى التفاعل لإحياء ذكرى المولد النبوي في ظل التحديات التي تواجهها الأمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

تخللت الأمسيتان بحضور مديري المديريتين عامر علي وحسين سهل ومسؤول التعبئة في المربع الجنوبي حمزة عايض ومدير الإرشاد بالمربع مجاهد الجبر ومنسق الشؤون الإنسانية بمديرية المنصورية مختار المداني وقيادات، فقرات معبرة عن المناسبة.

إلى ذلك نظمت بعزلة الرقابا في مديرية المراوعة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية أوضح عضو المجلس المحلي علي زنم، أن الشعب اليمني يتوج صموده بترسيخ الهوية الايمانية ومبادئ حب النبي من خلال الاحتفال بذكرى يوم مولده عليه الصلاة والسلام.

وأشار إلى ارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم ودورهم في نصرته ومساهمتهم في نشر الإسلام منذ بزوغ نور الدعوة، وكذا التصدي حاليا للمؤامرات التي تستهدف فصل الامة عن نبيها، داعياً إلى الحضور المشرف والمشاركة في فعالية المديرية يوم 10 ربيع الأول، والفعالية المركزية بمركز المحافظة في 12 من ربيع الاول.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير الصحة بالمديرية الدكتور ابراهيم بره الجبلي ومنسق المجلس الأعلى بالمديرية الدكتور عبدالله يماني قصائد شعرية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com