اخبار محليةالعرض في السلايدر

معهد الشوكاني بصنعاء ينظم ندوة حول دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

نظم معهد الشوكاني بصنعاء اليوم، ندوة ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واستعرض المحور الأول، الذي قدّمه عضو رابطة علماء اليمن الدكتور غالب عامر ، شذرات من حياة رسولنا الأعظم، وسيرته العطرة وأثرها في واقع الأمة، .

وأكد عامر أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف من خلال تنظيم الندوات والفعاليات والأنشطة للحفاظ على الهوية الإيمانية، وتجديد الانتماء والولاء لمن بعثه الله رحمة للعالمين.

فيما تناول المحور الثاني، الذي استعرضه مدير عام التأهيل بقطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم شريف الشريف، واقع الأمة وأهمية التمسك بالنهج المحمدي لتعزيز عوامل قوة الأمة ورفعتها وإحداث التغيير المنشود في واقعها.

واعتبر الذكرى من أعظم المناسبات الدينية، وأسماها مكانة في قلوب ووجدان اليمنيين، كونها ترسخ ارتباطهم برسولهم صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بهُداه.

واستعرض عميد المعهد يحيى الزيدي ، في المحور الثالث ، دور أهل اليمن في مؤازرة النبي الخاتم ونشر الإسلام في أرجاء المعمورة، ومدى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وتمسكهم بمبادئه وأخلاقه ونهجه.

وأشار الزيدي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة النبي الأكرم، وإدراك مدلولات المناسبة ومضامينها التربوية والأخلاقية، مؤكدا أن الاحتفال الحقيقي بالمناسبة يكون باتباع النهج القويم للرسول الأعظم وتطبيق تعاليمه وتوجيهاته في الواقع.

حضر الندوة، نواب عميد المعهد وعدد من الشخصيات الأكاديمية، والتربوية.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com