اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعاليات في الوحدة والتحرير وصنعاء القديمة احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

ناقش لقاء بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة اليوم، برئاسة رئيس البرنامج الوطني للصمود الدكتور قاسم الحمران، استعدادات المعاهد ومراكز التدريب والتأهيل بالمديرية لتدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير المديرية سامي حميد وقيادات معاهد اللغات ومراكز التدريب والتأهيل بمديرية الوحدة، إلى أنشطة وفعاليات برنامج الاحتفاء بذكرى المولد في المعاهد والمراكز، والتي سيتم تدشينها خلال الأيام القادمة.

وأشار الدكتور الحمران، إلى دور المدارس والجامعات والمعاهد، في تأصيل الهوية الايمانية وترسيخها لدى المجتمع .. مبيناً أهمية الاقتداء بالنبي الأعظم، وسيرته العطرة والسير على نهجه الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

وعرج الحمران على أساليب الغزو الثقافي والفكري المُمنهج الذي تتعرض له الأمة الإسلامية، بمختلف الوسائل المباشرة وغير المباشرة ومحاولات إحلال هوية بديلة، مؤكداً أن استهداف هوِية شعب ما، أَو أُمة بعينها، يعني سلب ذاكرتها وطمس حواسها.

ولفت إلى هذه المناسبة والتي يستلهم منها الجميع كل معاني الدين والقيم والأخلاق والفضائل المحمدية والشمائل النبوية والتعاليم الربانية التي أرساها المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه دعا مدير المديرية، الجميع إلى المشاركة الواسعة في الأنشطة والبرامج الاحتفالية وكذا الخروج الحاشد في الفعالية المركزية التي ستقام بميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع الأول المقبل، احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم.

وفي مديرية الوحدة نظم مكتب الإرشاد بالمديرية مساء اليوم، فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء الدكتور قناف المراني، ومدير المديرية سامي حُميد، وعدد من العلماء والمشايخ، أشار رئيس جمعية الحكمة عارف مِلهي، إلى العلاقة التي تربط اليمنيين برسول الله محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرض جوانب من حياة الرسول الأعظم وسيرته العطرة، وأهمية استلهام الدروس والعبر من مولده، والذي مثّٙل تحولاً لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام .. لافتاً إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم والتزود بمكارم الأخلاق التي جاء بها.

كما نظمت مديرية التحرير، فعالية مركزية وأمسية خطابية احتفالا بذكرى المولد النبوي على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية والأمسية التي شارك فيهما وكيلا أمانة العاصمة عبداللطيف العمري ومحمد البنوس ومدير المديرية ناجي الشيعاني ونائب مدير مكتب الاشغال بالأمانة المهندس عبد اللطيف الولي، أكد عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، أهمية إحياء هذه المناسبة، لتجديد ارتباط الأمة بنبيها ودينها وكتابها الكريم.

وأشار إلى محاولات أعداء الأمة الإسلامية لتشويه الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة وغيرها من المناسبات الدينية .

وأشاد الدكتور الشامي، بالحضور الكبير لأبناء مديرية التحرير.. داعيا إلى استمرار هذا الزخم والمشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات وصولا إلى الاحتفال المركزي لأبناء العاصمة في الثاني عشر من ربيع الأول، ابتهاجاً وتعظيماً لخاتم الأنبياء والمرسلين وسيد البشرية ومعلمها الأول.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية صنعاء القديمة، أمسية خطابية وثقافية لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وآله.

وأكد كلمات الأمسية التي حضرها وكيلا وزارة الإرشاد صالح الخولاني وأمانة العاصمة علي شريم ومديرا مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل والمديرية مهدي عرهب وأمين المجلس المحلي مجاهد الغيل، أهمية إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بهذه المناسبة العظيمة.

وأشارت إلى دلالات إحياء هذه الذكرى في إعادة الأمة إلى قائدها ومعلمها وقدوتها، وتمثل محطة دينيه يستلهم الجميع الدروس والعبر من سيرة وحياة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، لتغيير واقع الأمة.

وحثت الكلمات، على التفاعل المجتمعي في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والحرص على إبراز المظاهر الفرائحية على المنازل والشوارع وتزيينها ابتهاجا بمولد الرسول الأعظم.

تخلل الأمسية، قصائد وفقرات ثقافية من الموروث الشعبي، معبرة عن الابتهاج بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com