اخبار محليةالعرض في السلايدر

مكتب التربية في محافظة إب يدشن فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب اليوم فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلوات وأزكى السلام.

وفي فعالية التدشين أكد وكيل المحافظة لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب، أن الاحتفال بهذه المناسبة يتوج صمود الشعب اليمني وقضيته العادلة في مواجهة تحالف العدوان الامريكي السعودي الإماراتي دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

ونوه بما تشهده المحافظة من زخم شعبي ورسمي احتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة في رسالة تؤكد الارتباط العميق بالرسول ونهجه القويم.

واعتبر الوكيل غلاب أن الاحتفالات الجماهيرية التي تعم أرجاء اليمن لتعظيم ذكرى يوم مولده- صلى الله عليه وآله وسلم- صورة تعكس الحب المحمدي وترسيخ هذه الذكرى في نفوس الأجيال.

فيما أكد مدير عام مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي، أن ذكرى المولد النبوي الشريف فرصة للنهل من السيرة النبوية العطرة، وتعزيز ارتباط المسلمين بسنّته واتباع منهجه والعمل على ترسيخ الهوية الإيمانية.

وأوضح أن الاحتفاء بذكرى مولد النبي الخاتم تجسيد لمبادئه وأخلاقه وعظمته وتعميق الولاء له والاقتداء به والسير على نهجه القويم.

ودعا الغزالي منسوبي القطاع التربوي إلى التفاعل مع أنشطة وفعاليات المولد في كافة مدارس المحافظة والاحتشاد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة لإيصال رسالة للعالم أجمع بمحبة اليمنيين لسيد المرسلين وأنهم أهل المدد والنصرة وخير من ناصره وآزره في نشر الدعوة الإسلامية.

بدوره أشار رئيس شعبة التوجيه والمناهج بمكتب التربية عبدالرحمن الحبري، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة لاستلهام الدروس والعِبر من حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وتعظيم القيم الإنسانية التي أسستها الرسالة المحمدية، والاقتداء بها قولاً وعملاً.

وتناول دلالات الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء، وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان ..مبيناً أن إحياء مولد الرسول الأعظم يعكس تلاحم واصطفاف الشعب اليمني.

تخللت الفعالية التي حضرها مساعد مدير مكتب التربية عبدالله الشامي ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات والمراكز التعليمية وعدد من مدراء المدارس والكادر التربوي، موشحات دينية معبرة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com