اخبار محليةالعرض في السلايدر

تدشين فعاليات الاحتفال بالمولد في مديرية المفتاح بحجة

21 سبتمبر:

دشنت في مديرية المفتاح بمحافظة حجة، اليوم، فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي التدشين، أكد مدير المديرية، أحمد البنوس، أهمية إحياء هذه المناسبة وإقامة الفعاليات على مستوى القرى والمناطق والعزل؛ ابتهاجا بمولد الحبيب المصطفى -عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام.

واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس من السيرة النبوية العطرة، ومناسبة جامعة لكافة المسلمين في أنحاء العالم.

وأكد أهمية التحشيد للفعاليات بزخم يليق بمكانة سيّد البشرية ورسول الرحمة والهداية في القلوب.

فيما أشار مسؤول التعبئة في مديريات الشرفين، كميل الحاكم، إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى مولد الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- بالشكل المطلوب، وبما يتناسب مع مكانته وسمو عظمته الرفيع في القلوب.

وأكد على ضرورة إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بالمناسبة الجليلة، والتحشيد المستمر؛ لإحياء الفعالية المركزية، ودعم قافلة الرسول الأعظم.

وفي السياق ذاته، نظمت إدارات التربية والتعليم في عدد من المديريات فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الفعاليات التربوية لإدارات التربية في مديريات وضرة والمغربة وبني قيس أهمية إحياء المولد النبوي لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة المصطفى والتزوُّد من القيم والأخلاق والمبادئ النبوية.

وأشارت إلى ضرورة الاقتداء بالرسول الكريم والتأسي بسيرته وصفاته وأخلاقه وشجاعته قولاً وعملاً.. داعية إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية، وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.

ونوَّهت كلمات الفعاليات لإدارات التربية في مديريات أفلح الشام وعبس ويني العوام أن المولد النبوي يمثل محطة فارقة في تاريخ البشرية.. لافتة إلى ضرورة التمسك بالنهج المحمدي والقيم والمبادئ التي جاء بها الدين الإسلامي.

وأكدت أهمية هذه الذكرى العظيمة والتفاعل معها؛ لإحياء شعائر الدين الحنيف.. منوهة بالارتباط الكبير لليمنيين برسول الله محمد – صلى الله عليه وآله وسلم- وأن شخصيته خير قدوة للبشرية.

فيما دشنت مدارس المدينة ووشحة وكشر والشغادرة فعاليات المناسبة الدينية العظيمة بأنشطة متنوعة وإذاعات مدرسية.

وأكدت الكلمات أهمية التعريف بشخصية رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- وبيان توفيق الله لليمنيين وإظهار ولاء اليمنيين وارتباطهم برسول الله.

وأشارت إلى أن الشعب اليمني يحيي هذه المناسبة الدينية بفرح وابتهاج، وهو يتميَّز بإحيائه لهذه المناسبة بشكل كبير، وبأنشطة وفعاليات متنوعة؛ متصدراً بذلك الشعوب الإسلامية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com