اخبار محليةالعرض في السلايدر

إب.. تدشين فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف بمديرية السدة

21 سبتمبر:

دشنت السلطة المحلية بمديرية السدة محافظة إب اليوم فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي التدشين أكد مدير المديرية مجاهد عامر أهمية المناسبة في قلوب اليمنيين وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم منذ بداية الدعوة النبوية وحتى اليوم الذي يعاني فيه أبناء الوطن عدوان غاشم وحصار مطبق.

وأشار إلى أن احتفالات اليمنيين بذكرى المولد النبوي تشهد زخماً وتفاعلا واسعا يتزايد عاما تلو الآخر، من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة ومظاهر الابتهاج والفرحة في اليمن.

فيما اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية فواز غليس ذكرى المولد محطة تعبوية وتربوية إيمانية لتجديد الولاء والارتباط بالرسول الكريم وتعزيز مستوى العطاء والتضحية والشعور بالمسئولية في مواجهة دول الاستكبار العالمي.

ولفت غليس إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يسهم في تكريس الثقافة القرآنية وتمثيل أخلاق النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصفاته، والقيم التي حملها .. مشددا على أهمية العودة الصادقة إلى منهج الرسول، وضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة المخاطر، بتأكيد التمسك بقيم وتعاليم النبي الخاتم.

بدوره تطرق مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمديرية مختار عبدالمغني إلى دلالات الاحتفاء بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل والتراحم.

وشدد على دور الجميع في تزيين الشوارع والمنشآت والمنازل لإيصال رسالة إلى العالم بالمكانة الرفيعة التي يحتلها رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- في قلوب اليمنيين.

حضر الفعالية أمين عام محلي السدة عبدالسلام الأغبري ومدير أمن المديرية العقيد علي الوشلي وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية وعدد من المشائخ والوجهاء .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com